هل الإعلانات المطبوعة فعالة مثل الإعلانات الرقمية؟

DF Global 16 يونيو، 2021 0 Comments

هل الإعلانات المطبوعة فعالة مثل الإعلانات الرقمية؟

 

سؤال يراودنا هل الإعلانات المطبوعة فعالة مثل الإعلانات الرقمية؟ من الصحيح أن الإعلان الرقمي قد تجاوز الإعلان المطبوع باعتباره الشكل الرائد للتسويق في معظم دول العالم، لكن تبقى المطبوعات إحدى أقوى الأدوات التسويقية، وتنتج عنها نسبة تحويل ومبيعات كبيرة، ويمكن استخدامها لتكون أكثر مصداقية وفعالية ومخصصة بشكل كبير، وتضيف للشركات سمعة، كل ذلك يبقي الإعلانات المطبوعة في صلب التسويق ولا يمكن لأحد الاستغناء عنها، لذلك دعنا نلقي نظرة على بعض فوائد الطباعة.

 

1- تصل الإعلانات المطبوعة إلى الناس بطريقة فريدة:

يتفاعل الأشخاص مع الإعلانات المطبوعة بطرق تختلف عن الإعلانات الرقمية. على سبيل المثال، يتمتع المشاهد بفرصة أعلى بكثير في تذكر إعلان في تنسيق طباعة مقارنةً بالنسق الرقمي، ويضع المستهلكون بشكل عام قيمة أعلى للمنتجات والخدمات التي يرونها معلن عنها في المطبوعات أكثر مما يفعلون عبر الإنترنت.

 

2- الإعلانات المطبوعة تخلق المصداقية وتبني الثقة:

يمكن للشركة أن تنفق آلاف الدولارات على بناء موقع على شبكة الإنترنت، أو تحسين حملة البريد الإلكتروني أو توسيع نطاق وصولها إلى السوق على وسائل التواصل الاجتماعي ومع ذلك، ربما لا يزالون يفشلون في إثبات نوع المصداقية التي تبني الثقة في العلامة التجارية والسبب في ذلك يعود إلى ازدحام الإنترنت بالمعلومات الخاطئة والمضللة.

لهذا السبب، تظل المطبوعات المصدر الأكثر ثقة للإعلان وعندما يشاهد المستهلك إعلاناً مطبوعاً، يفترض تلقائياً أنه قادم من شركة معروفة وذات سمعة طيبة وفقاً لاستطلاع أجرته شركةNielson ، تشمل التنسيقات العشرة الأولى التي تحصل على أعلى نسبة من ثقة المستهلك ما يلي:

 

الإعلانات التلفزيونية

إعلانات الصحف

إعلانات المجلات

لوحات إعلانية / إعلانات خارجية

إعلانات الراديو

مقاطع فيديو على الإنترنت

الكتيبات

نتائج محرك البحث

الشبكات الاجتماعية

 إعلانات على أجهزة الجوال

في حين أن التلفزيون والراديو قد لا يزالان يسيطران على جزء كبير من الإعلانات، تستمر الصحف والمجلات والكتيبات في اكتساب أعلى مستويات ثقة المستهلك.

 

3- استهداف ديموغرافي قوي للجمهور:

هناك اعتقاد خاطئ بأن الإعلان المطبوع لا يستهدف جماهير معينة، ومن الصحيح أن التكنولوجيا تسمح للشركات بتحسين جهودها التسويقية على المنصات الرقمية إلا أن هناك قدر كبير من الإعلانات تذهب بشكل عشوائي بسبب كثرة الإعلانات وازدحام المستهلكين.

على سبيل المثال، قد تقوم الشركة بإنشاء علامة تصنيف اجتماعية أو استخدام رقم ترويجي فريد أو رمز تتبع أو إعداد نقطة اتصال محددة لمراقبة نجاح حملتها التسويقية لكن تستطيع الشركات أيضاً إعداد رمز استجابة سريعة (QR) أو مسح للعملاء لتحديد فعالية استراتيجية معينة.

 

ضع في اعتبارك الاتجاهات الحالية في التسويق:

يقضي العملاء وقتاً أطول في مراجعة الإعلانات المطبوعة.

كمية المعلومات التي يمتصها العميل أعلى مع الإعلانات المطبوعة.

يكون رد الفعل العاطفي بعد قراءة الإعلان المطبوع أعلى من ذلك بكثير.

يرغب المستهلكون في إنفاق المزيد بعد مشاهدة إعلان مطبوع.

يرى المشاهدون دون وعي المنتجات في الإعلانات المطبوعة على أنها ذات قيمة.

في DF Global، نقدم مجموعة واسعة من أدوات التسويق التي تساعدك على توسيع نطاق وصولك إلى السوق مع استهداف العملاء الذين تريدهم ونقدم نتائج محسوبة تعكس علامتك التجارية وتساعدك في الوصول إلى أهدافك.

 

AboutDF Global

اترك تعليقاً