التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي – التسويق عبر الانستغرام

DF Global 10 يوليو، 2021 0 Comments

ان احصائيات التسويق الإلكتروني خاصة التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي تجاوزت جميع التوقعات، فقد أصبح التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي ضرورة مطلقة ولم يعد مجرد خيار، كما أن لكل منصة تواصل اجتماعي عاداتها ولغتها وجمهورها ونوع المحتوى الخاص بها، ولكي تكون جهودك فعالة وتسويقك ناجح يجب عليك معرفة الفروق والاختلافات بين المنصات.

وسنخص بالذكر التسويق عبر الانستغرام، لأن التسويق عبر الانستغرام هو أحد أهم عوامل ومقومات نجاح التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة للعلامات التجارية، حيث تعد هذه المنصة أداة تسويق مثالية لمحترفي التسويق إلى جانب معدلات المشاركة العالية والمتابعين الكُثر المتواجدين على المنصة، وساعد الانستغرام الشركات للوصول إلى مستوى جديد من النجاح.

 

أهمية التسويق عبر انستغرام

يعتبر التسويق عبر الانستغرام من أهم الخيارات للتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعتمد منصة الانستغرام على المحتوى المرئي الذي يُعتبر أحد أهم أنواع التسويق، كما أن معظم المسوقين الناجحين يعتمدون في تسويقهم على المحتوى المرئي من خلال الصور والفيديوهات نظراً لأهميتها وتأثيرها الكبير في جذب العملاء مقارنة بالمنشورات الكتابية فقط، ولا ننسى القصص المتوفرة في الانستغرام أو ما يعرف بالستوري والتي تعتبر ذات أهمية كبيرة مقارنة بالقصص المتواجدة في باقي منصات التواصل الاجتماعي حيث أن ما يقارب 400 مليون مستخدم يشاهدون القصص بشكل يومي.

ويمكن اعتبار أن متوسط أعمار جمهور منصة الانستغرام يتراوح ما بين 18 حتى 45 سنة.

 

حدد هدفك من التسويق عبر انستغرام

عند الرغبة في التسويق على منصة الانستغرام يجب تحديد الهدف من هذا التسويق وان تحقيق الهدف هو النجاح الحقيقي للحملة التسويقية التي قمت بها، يجب أن تسأل نفسك لماذا تريد التواجد والتسويق لمنتجاتك أو خدماتك عبر منصة الانستغرام؟

هل من أجل الحصول على عملاء جدد؟ أم من أجل الوعي بعلامتك التجارية والشهرة؟ أم لتحويل العملاء الى موقعك الالكتروني؟

فإن لكل هدف ألية عمل خاصة به ومحتوى نصي يتناسب معه

 

بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند التسويق عبر انستغرام:

أولاً: تحديد السوق المستهدف الذي ترغب باستهدافه من خلال حملاتك الاعلانية، وما هي خصائص هذا السوق ووضع خطة تسويقية محكمة لشركتك في هذا السوق.

ثانياً: دراسة سلوك العملاء ومعرفة من هم الأشخاص الذين يجب أن تستهدفهم بإعلاناتك ليصبحوا عملاء حقيقيين لديك.

ثالثاً: معرفة المنافسين لك وما هي استراتيجيتهم المتبعة في السوق وما الذي يجعل عليك فعله للتقدم عليهم دائماً والوصول لنتائج ممتازة من تسويقك لشركتك.

رابعاً: التعامل مع التسويق عبر انستغرام بنفس الطريقة التي تعامل بها مع التخطيط لأي حملة تسويقية. أخرى على أرض الواقع

خامساً: أن يكون لتواجدك على الانستغرام لمسة شخصية وإنسانية متميزة، احرص على التميز في منشوراتك ومحتواك لتبقى في ذهن العميل.

AboutDF Global